المركز السعودي لاستطلاعات الرأي

عن المركز

  • المركز السعودي لاستطلاعات الرأي مركز مستقل غير ربحي، تأسس في عام 2016 في الرياض، ويقوم بإجراء مجموعة واسعة من الاستطلاعات والدراسات في المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، تتناول وصف الواقع، وتقييمات الأثر، وقياس مستويات الرضا. يتكون فريق المركز من أكثر من 50 شخصًا من تخصصات متعددة.

4M+

‎‎‎‎‎‎‎‎‏‏‏‏‎‏‏عدد المكالمات‎

‎+275

‏‏عدد الاستطلاعــات

‏‏‎‏‏35.9%

متوسط نسبة الاستجابة

13994+

‎‏‏‏‏‏‏عــدد الأسئلـــة

معاييرنا

النزاهة

النزاهة

الاحترافية

الاحترافية

الجودة

الجودة

القيم

  • المنهجية العلمية
  • الاستقلالية
  • صناعة الأثر

الرسالة

نساهم في بناء قاعدة معرفية للرأي العام واتجاهاته، من خلال بناء وتنفيذ الاستبانات وتحليلها، وإجراء الدراسات والاستشارات وتنفيذ البرامج التدريبية القائمة على أفضل الممارسات والمنهجيات العلمية باستخدام أحدث التقنيات.

الاستطلاعات

خدماتنا

شركاؤنا

في سعيه لتحقيق رسالته سعى سكوب إلى عقد شراكات استراتيجية مبنية على أسس متينة من التعاون المشترك مع جهات مستفيدة، وجهات مناظرة، وجهات علمية ومهنية مرجعية؛ لتعزيز الأعمال المشتركة، وتبادل الخبرات، وجعل عمل المركز متوافقًا مع المستجدات العلمية والمهنية في قياسات الرأي العام.

سعيدون بخدمتهم

الاعتمادات الدولية

‎معتمدون من الآيزو لاهتمامنا الدائم بإدارة الجودة ومعايير سوق الأبحاث

المركز الإعلامي

هل كل الأجيال تقرأ؟

هل كل الأجيال تقرأ؟

بمناسبة انعقاد #معرض_الرياض_الدولي_للكتاب_2024، أجرت (سكوب) استطلاعا حديثا يرصد أنماط القراءة لدى مختلف الأجيال في المملكة العربية السعودية.تناول الاستطلاع عادات القراءة لدى الأجيال المختلفة في المجتمع السعودي، وتوصل إلى نتائج جديرة بالاهتمام. يجيب التقرير التالي على عدة تساؤلات محورية، منها:أي الأجيال في المملكة العربية السعودية يُظهر إقبالاً أكبر على القراءة؟كيف تختلف ممارسات القراءة بين الأجيال السعودية مقارنة بنظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية؟هل يوجد تباين ملحوظ في معدلات القراءة بين الجنسين ضمن الأجيال المختلفة؟للاطلاع على كامل التقرير

05 أكتوبر 2024