المركز السعودي لاستطلاعات الرأي

عن المركز

  • المركز السعودي لاستطلاعات الرأي مركز مستقل غير ربحي، تأسس في عام 2016 في الرياض، ويقوم بإجراء مجموعة واسعة من الاستطلاعات والدراسات في المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، تتناول وصف الواقع، وتقييمات الأثر، وقياس مستويات الرضا. يتكون فريق المركز من أكثر من 50 شخصًا من تخصصات متعددة.

4M+

‎‎‎‎‎‎‎‎‏‏‏‏‎‏‏عدد المكالمات‎

‎+275

‏‏عدد الاستطلاعــات

‏‏‎‏‏35.9%

متوسط نسبة الاستجابة

13994+

‎‏‏‏‏‏‏عــدد الأسئلـــة

معاييرنا

النزاهة

النزاهة

الاحترافية

الاحترافية

الجودة

الجودة

القيم

  • المنهجية العلمية
  • الاستقلالية
  • صناعة الأثر

الرسالة

نساهم في بناء قاعدة معرفية للرأي العام واتجاهاته، من خلال بناء وتنفيذ الاستبانات وتحليلها، وإجراء الدراسات والاستشارات وتنفيذ البرامج التدريبية القائمة على أفضل الممارسات والمنهجيات العلمية باستخدام أحدث التقنيات.

الاستطلاعات

خدماتنا

شركاؤنا

في سعيه لتحقيق رسالته سعى سكوب إلى عقد شراكات استراتيجية مبنية على أسس متينة من التعاون المشترك مع جهات مستفيدة، وجهات مناظرة، وجهات علمية ومهنية مرجعية؛ لتعزيز الأعمال المشتركة، وتبادل الخبرات، وجعل عمل المركز متوافقًا مع المستجدات العلمية والمهنية في قياسات الرأي العام.

سعيدون بخدمتهم

الاعتمادات الدولية

‎معتمدون من الآيزو لاهتمامنا الدائم بإدارة الجودة ومعايير سوق الأبحاث

المركز الإعلامي

(سكوب) تقرير استطلاع الرأي : منصات المشاهدة في السعودية 2024

(سكوب) تقرير استطلاع الرأي : منصات المشاهدة في السعودية 2024

أجرى المركز السعودي لاستطلاعات الرأي دراسة على 1322 مواطناً سعودياً (18+ سنة) بهدف التعرف على  استخداماتهم وتفضيلاتهم   لمنصات المشاهدة. المحاور الرئيسية: 1. معرفة واستخدام منصات المشاهدة. 2. منصات المشاهدة الأكثر تفضيلا. 3. استخدام منصات متعددة. 4. البرامج الأكثر مشاهدة. 5. مشاركة الاشتراكات لمنصات المشاهدة مع الآخرين. أبرز النتائج: منصة شاهد ونتفليكس وstc tv الأكثر استخدامًا وتفضيلًا عند السعوديين بوجه عام، انخفاض لاستخدام نتفلكس عن العام الماضي. للتقرير الكامل:

21 أغسطس 2024